عرض ​وزير الصحة​ العامة في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​حمد حسن​، مع وفد من جمعية "​الهلال الأحمر​" الكويتي، تفاصيل مبادرة تتمثل بتقديم هبة من اللقاحات المعتمدة من قبل ​منظمة الصحة العالمية​، على أن تشمل مواطنين ​لبنان​يين و​نازحين سوريين​ ولاجئين فلسطينيين.

ولفت مدير مكتب وزير الصحة العامة، حسن عمار، إلى أن "جولة المحادثات تطرقت إلى مجمل الأوضاع الصحية في لبنان وطرح تنفيذ المزيد من المشاريع المشتركة ما يتوج مرحلة متقدمة من التعاون الكويتي اللبناني المستمر منذ عقود".

من جهته، أبدى نائب رئيس مجلس الإدارة أنور عبد الله الحساوي، ارتياحه للقاء، مشيرا إلى أن "الاتفاق تم على مساهمة شعبية من الشعب الكويتي لإحضار لقاحات يستفيد منها ​الشعب اللبناني​ و​النازحون السوريون​ و​اللاجئون الفلسطينيون​".

وأكد أن "هذه المساهمة تأتي في مرحلة أولى"، لافتاً إلى "طرح أمور أخرى سيتم التحدث عنها لاحقا". وأكد أن "الهلال الأحمر" الكويتي مستمر منذ سنوات في تقديم الدعم للبنان ولا سيما ​وزارة الصحة العامة​، حيث كان في مقدمة الوافدين في اليوم التالي لانفجار المرفأ لتقديم المساعدة للمصابين وترميم بعض المستشفيات والمنازل وتوزيع مواد إغاثية ووقائية".