أشار شيخ عقل ​طائفة الموحدين الدروز​ في ​لبنان​ ​الشيخ نصر الدين الغريب​، الى انه "يحل علينا هذا العام عيد المقاومة و التحرير، بظروف إستثنائية، وأزمات متتالية، تجعلنا نتمسّك بمواقفنا الداعية لإستكمال تحرير الأرض، بتغيير السياسات المعتمدة والتي أدت إلى ما أدت إليه من فساد وضياع مقدرات الوطن:.

وشدد الغريب على "ضرورة دعم كل مقومات صمود أهلنا، بوجه العدو الغاصب، وبوجه الانهيار الحاصل نتيجة ​الفساد​ المستشري من طبقة سياسية عاثت هدراً وفساد منذ التسعينيات حتى اليوم، وما يبث اسبوعياً عن ثرواتهم و عقاراتهم سوى الجزء اليسير ممّا أخذوه من حقوق ​الشعب اللبناني​. والمطلوب منهم اليوم التنازل والتعاون وإعادة ما نهب، كي يبدأ المسار الإنقاذي، والإسراع في تشكيل ​حكومة​ تنفذ خطة اصلاحية تنقذ الوطن ممّا وصل اليه، ففساد النظام لا يقل خطراً عن احتلال الأرض".

وتابع :"اليوم أكثر من أي وقت مضى نعلن تمسكنا بالثلاثية الذهبية "جيش-شعب-مقاومة" دفاعاً عن حقوقنا، التي نصّت عليها المواثيق الدولية، بإمتلاك كل أوراق القوة للذود عن سيادتنا وأرضنا وتحرير ما تبقى من أرض بجميع الوسائل المتاحة".

واضاف :"نحيي جيشنا الأبي ومقاومينا البواسل وشعبنا الصامد. والتحية كل التحية لأرواح ​شهداء المقاومة​ الوطنية والاسلامية، ولأبناء وادي التيم المدافعين الأوائل عن ​فلسطين​ في المالكية والناصرة مع المقاوم الأول بطل ​الاستقلال​ ومؤسس ​الجيش اللبناني​ المغفور له ​الأمير مجيد ارسلان​. والتحية كل التحية لأهلنا في جنوبنا العزيز قلعة الصمود في وجه العدو الغاصب، ولجميع اللبنانيين الذين ساندوا مسار التحرير، الّذين نأمل إلى إستكماله بتثبيت ​الحدود البحرية​ وتكريس الحقوق بثرواتنا النفطية، ودحر العدو من ​مزارع شبعا​ وتلال ​كفرشوبا​".