بحث رئيس ​حزب التوحيد العربي​ ​وئام وهاب​، في دارته في ​الجاهلية​ مع سفير ​روسيا​ الاتحادية المفوّض فوق العادة لدى ​لبنان​ الكسندر روداغوف الأوضاع على الساحتين المحلية والإقليمية.

وأكّد وهاب على أن "كل ​العالم​ متحمس وداعم لتشكيل ​الحكومة​ إلا اللبنانيون، إذ يبدو أن كل العالم يريد حكومة إلا لبنان فلا يريدها ولا أحد يعلم لماذا؟ ولا أحد قادر على تفهم مبررات عدم ​تشكيل الحكومة​"، داعياً "رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ ليعود ويطرح تشكيلته ويستمر في مناقشتها بشكل مع فخامة ​رئيس الجمهورية​ حتى الوصول الى إتفاق".

وفي الوضع العربي والإقليمي وبالتحديد الوضع في ​سوريا​، شدد وهاب على "أهمية التدخل الروسي في سوريا، هذا التدخل الذي ساهم في وقف تمدد ​الإرهاب​ وفي هزيمته في سوريا، وفي وضع سوريا على طريق ​السلام​ وعودة ​الأمن​ والإستقرار"، مبيناً "ضرورة مساهمة روسيا في صياغة تفاهم عربي حول كثير من قضايا المنطقة، وهذا التفاهم يريح لبنان كثيراً، وقد يؤدي الى مزيد من الإستقرار في لبنان وربما الى انطلاقة جديدة"، معتبراً أن "هذا التفاهم العربي الذي قد ينشأ قد يؤدي الى صياغة مشروع أمن عربي واستقرار سياسي عربي".