أشار المكتب الإعلامي في ابرشية ​الفرزل​ وزحلة و​البقاع​ للروم الملكيين الكاثوليك، الى أنه "قرأنا ما كتبه بعض الإعلاميين من خارج ​مدينة زحلة​ يحللون بطريقة غريبة وعجيبة الاحتفال الذي جرى في ​سيدة النجاة​ يوم السبت 22 ايار 2021 بحضور البطريرك ​يوسف العبسي​ ومطارنة المدينة ومطارنة الطائفة وإكليروس أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع، حيث يتحدث أحدهم عن ​الطلاق​ بين المطران ونائبي زحلة، كما يحلل بطريقة خاطئة ما حدث قبل وخلال الاحتفال".

وأوضحت في بيان أن "الاحتفال الذي جرى كان مناسبة روحية بامتياز وقد أراد كهنة الأبرشية والمجلس الأبرشي أن يكرموا مطرانهم بمناسبة يوبيله وأن يقتصر الاحتفال على رجال الدين فقط، وقد تم ذلك بالاتفاق مع البطريرك ومع دوائر ​القصر الجمهوري​. لكننا رحبنا بمن حضر من تلقاء نفسه من أخوتنا العلمانيين".

ولفت المكتب الى أن "العلاقة مع سيدة النجاة ومطرانها مع المسؤولين المدنيين والسياسيين لا تتوقف عند حادث معين فالمطرانية مؤتمنة على وحدة المدينة وهي الحاضنة لجميع مكونات المجتمع الزحلي والبقاعي، ولم يتدخل المطران أبدا منذ توليه مهام رئاسة الأبرشية بأمور المجلس الأعلى ولم يصرّح يوما بهذا الخصوص، وعلاقاته مع جميع أبناء الطائفة جيدة، وسيدة النجاة كانت وستبقى مشرعة ابوابها وقلبها للجميع".