لفت محافظ ​مدينة بيروت​ ​مروان عبود​، بعد لقائه المفتي الجعفري الممتاز الشيخ ​أحمد قبلان​، في مكتبه في ​دار الإفتاء​ الجعفري، إلى "أنّنا قمنا بزيارة الشيخ قبلان للاطمئنان أوّلًا على صحّته، وثانيًا لتهنئته بالأعياد المباركة ولتهنئته بعيد التحرير، وبحثنا معه بشؤون بيروت وشجونها، خصوصًا وأنّ الطائفة الشيعيّة الكريمة هي طائفة من صلب بيروت وموجودة في بيروت وهم من أبنائها".

وأوضح أنّه "يهمّنا الاطمئنان والاتصال ومعرفة هواجسهم والتباحث معهم في كلّ شأن عام، فأشار إلى الظروف الصعبة الّتي يعانيها ال​لبنان​يّون عمومًا وأبناء بيروت خصوصًا، وأطلعناه على خطط ​بلدية بيروت​ في هذا الموضوع وعلى المشاكل الّتي تواجهها؛ وتباحثنا معه في سبل العمل سويًّا من أجل تخفيف معاناة الناس في هذه الظروف الصعبة".

وركّز عبود على "أنّني كمحافظ مدينة بيروت أعوّل على التفاف المواطنين جميعًا حول مشروع إنقاذي لمدينة بيروت ولمساعدة أهلها، وإني أعوّل على رؤساء العائلات الروحيّة في لبنان للمساندة والوقوف معًا من أجل خدمة بيروت وخدمة أبنائها، خصوصًا في هذه الظروف"، مؤكّدًا "وجوب أن نعلم جميعًا أنّنا أخوة في الإيمان بالله، وأخوة في الإنسانيّة، وبالتالي ما يجمعنا هو أكثر بكثير ممّا يفرّقنا. ما ينقصنا هو أن نقوم بنزع الحواجز الّتي تفصل فيما بيننا، والحديث وفتح القلوب، هذا يقرّب كثيرًا ويساعد على اجتياز الأزمات".