أعلن رئيس المكتب السياسي ل​حركة حماس​ ​إسماعيل هنية​، أننا "أبلغنا الإسرائيليين أننا من سيحدد قواعد الاشتباك، وأبلغنا الجميع ووصلت رسالتنا للأميركيين والإسرائيليين بأن ​القدس​ خط أحمر".

ولفت الى أنه "يجب تثبيت قواعد الاشتباك في غزة وإدخال القدس ضمن هذه القواعد وإعادة إعمار القطاع، ومستعدون لترتيب البيت الفلسطيني والبناء على الوحدة الوطنية التي تجسدت في المعركة الأخيرة".

ولفت هنية الى أن "معركة سيف القدس جعلت ​أوسلو​ والتنسيق الأمني ومشروع المفاوضات خلف ظهورنا، وسددنا ضربة قوية جدا ل​صفقة القرن​ وأظهرنا زيف التطبيع وبناء التحالفات مع ​اسرائيل​، ونرفض تسييس قضية إعادة إعمار غزة لأنه حق مكتسب وقضية إنسانية".

وتابع: "نرحب بكل جهد لإعادة الإعمار ونعد بشكل قاطع بإعادة إعمار كل ما دمره ​الجيش الإسرائيلي​، والأداء العسكري للمقاومة الفلسطينية كان مشرفا وفرض معادلات غاية في الأهمية، وما قامت به المقاومة فاجأ الصديق كما فاجأ العدو في الأداء والمزاوجة بين التحرك السياسي والعسكري، أما الأضرار التي لحقت بالمقاومة كانت ثانوية ولم تنل من البنية الصلبة للفصائل، وما يسمونه مترو حماس أسميها المدينة الجهادية وهي سليمة والإسرائيلي لم يصل إلى بنيتها الأساسية".

وشدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على اننا "أفشلنا خطة إسرائيل للنيل من قدرات المقاومة وشبكة الأنفاق في غزة، وتقديرنا أنه لم يكن هناك قرار إسرائيلي بالتوغل البري لأنهم يعرفون مدى الخسائر التي سيتكبدونها، وهم أرادوا أن يكون يوم 28 رمضان يوم إهانة واستباحة للأقصى فلم يكن أمام المقاومة إلا أن تتدخل".