أشار نائب رئيس "​تيار المستقبل​"، النائب ​مصطفى علوش​، إلى أن "رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ يريد ألا تكون الحكومة مُعرّضة للتعطيل والاستقالة بشكل مفاجئ لتعطيل الواقع"، لافتاً إلى أنه "رغم كل الحراك القائم، إلا أن الهم الأساسي هو احتمال ​الفراغ الرئاسي​، واحتمال ان يتم انتخاب ​مجلس نواب​ جديد".

وشدد علوش، في حديث تلفزيوني، على أن "نهاية القضية مرتبطة بالسيطرة على الحكم"، مشدداً على أن "الهم الأساسي هو كيفية إدارة الأزمة إلى حين إيجاد حل شامل". وأوضح أنه "حين طرح الحريري التشكيلة النهائية، كان واضحاً بالكلام الذي قاله من أمام ​القصر الجمهوري​ بأنه منفتح على الأسماء".

كما أكد أن "كل الصيغ تُطرخ بالتداول من دون أن تُطرح بالخارج". وتابع، "هناك الكثير من الاقتراحات من ضمنها أن "​التيار الوطني الحر​" لا يمثل كل المسيحيين، وهناك وزارء مسيحيين آخرين ليسوا من ضمن تكتلي "​لبنان القوي​" و"​الجمهورية القوية​" موجودون في ​المجلس النيابي​".

ولفت علوش إلى أن "الحريري لديه ارتباطات وصداقات مع حلفاء في الخارج، وكل هذا مأخوذ في الحسبان، ولكن النقطة الأساسية التي لا يمكننا أن نخرج عنها، هي أن نقوم بزيارة لبلد أجنبي ونجد شخصا قام بانقلاب محلي".

وحول كلام الأمين العام لـ "​حزب الله​" ​السيد حسن نصرالله​ بضرورة مبادرة رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ لتسهيل تشكيل حكومة، رأى علوش أن "هذه ليست المرة الأولى التي يدخل فيها نصرالله على المساعدة وإسداء النصائح، ولكن ما يقال على المنابر ليس بالضرورة ما يقال بالكواليس، والمواقف الحقيقية لا تكون على الشاشة".