استقبل محافظ الشمال القاضي ​رمزي نهرا​، ​السفير التركي​ الجديد في ​لبنان​ علي بارش أولوسوي، وكان عرض للتطورات على الساحة اللبنانية عموما والشمالية خصوصا، في ما يتعلق بالشؤون الاجتماعية وتنفيذ مشاريع حيوية واقتصادية واجتماعية تهم ابناء ​طرابلس​ والشمال.

ورحب المحافظ نهرا بالسفير التركي والوفد المرافق، آملاً "تعزيز التعاون والتواصل في سبيل تنفيذ مشاريع حيوية تهم ابناء طرابلس والشمال، وتسهم في انماء المناطق الفقيرة والمحتاجة". وأكد أن "الدولة التركية بواسطة مؤسساتها الاجتماعية والانسانية في لبنان لها بصمات كبيرة في دعم ​الشعب اللبناني​ عموما والشمالي خصوصا".

بدوره، أكد أولوسوي أن "الزيارة تهدف إلى التعارف ووضع خطة للتعاون وتعزيز العلاقات لما في ذلك مصلحة لابناء الشمال". وتابع، "المحطة الاولى لي كانت زيارة المحافظ نهرا، والاستماع له وكيفية تعزيز التعاون، وإني على علم ودراية بالمشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها الشعب اللبناني".

ولفت إلى أن "الدولة التركية بواسطة مؤسساتها في لبنان، وبخاصة وكالة تيكا، قدمت منذ العام 2007 وحتى اليوم أكثر من 30 مليون دولار أميركي، إضافة إلى تقديم ​مواد غذائية​ لأكثر من 150 ألف شخص".

وأكد جهوزيته "لأي مساعدة ترونها مناسبة، أو أي مشروع يهم سكان طرابلس والشمال. تربطنا علاقات تاريخية بالشعب اللبناني عموماً والشمالي خصوصاً، وسنستمر في تقديم المساعدات على أنواعها لكل ​العائلات المحتاجة​ والمناطق الفقيرة التي هي بحاجة لهذه المساعدات".