أشار عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​فريد البستاني​، إلى ان "​لجنة الاقتصاد​ اجتمعت اليوم، واستضافت وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال ​محمد فهمي​، الذي أعطانا خلاصة لكل الأشياء التي تقوم بها الوزارة مع الجمارك والجيش و​مخابرات الجيش​، بالنسبة لضبط الحدود و​مكافحة المخدرات​".

ولفت البستاني، من ​مجلس النواب​، إلى أن "أصداء فهمي أن السلطات ​السعودية​ متجاوبة مع الإجراءات التي تتخذها الدولة اللبنانية، بالأخص بعد عملية صيدا التي عُثر فيها على 13 طن من حشيشة الكيف، وتمكنت الجمارك من ايقافها".

كما شدد على أن "هناك ارتياح اليوم أن الدولة تقوم بواجباتها رغم وجود مشكلة بالعتاد والعديد"، موضحاً أن "اللجنة فيها عدة صناعيين واقتصاديين وكان لهم آراء بالنقاش مع فهمي، حيث أكدوا له أن النجاح يكون بالقيام بـ "كبسات" على المعامل، وإظهارها على الإعلام، الأمر الذي يعطي عنصر ثقة داخليا وخارجيا".

وأفاد بأن "أعضاء اللجنة شددوا على أهمية زيارة وفد من لجنة الاقتصاد للسعودية، لشرح الأشياء التي نقوم بها ويكون هناك حوار وتعاون، ونحن أيدنا هذه الفكرة". وتابع، "الشيء المهم الذي قاله فهمي، هو أن ضبط الحدود يجب أن يتركز عبر المعابر الشرعية حيث يتم التهريب"، لافتاً إلى أن "ثقافة الفساد المستشري تقتلنا، والأمر يتطلب تعجيل بعض القوانين".