التقى النائب ​سيمون ابي رميا​ خلال زيارته الى ​فرنسا​ بصفته رئيساً للجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية الفرنسية في ​مجلس النواب اللبناني​، مدير الوكالة الفرنسية ضد الفساد القاضي شارل دوشين، بحضور المسؤول عن العلاقات الدولية القاضي جوليان بيتولو وشارك في اللقاء الدكتور ايلي حداد رئيس التجمع من اجل لبنان في فرنسا.

وقدّم ابي رميا الى دوشين تقريراً مفصلاً عن القوانين التي اقرّها مجلس النواب حول عملية ​مكافحة الفساد​ والتي كانت اهمها " قانون إنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد" والتي لم يتم تسمية اعضاءها حتى الآن، ووضع بتصرفه كل القوانين الاخرى كتعديل قانون ​السرية المصرفية​ وحماية كاشفي الفساد وقوانين أخرى، ودعاه الى لبنان للقاء المعنيين بملف مكافحة الفساد في لبنان ومن بينهم الرؤساء الثلاثة و​وزارة العدل​ و​مجلس القضاء الاعلى​ و​نقابة المحامين​ بالاضافة الى ​اللجان النيابية​ المعنية. وقد وعد القاضي دوشين بتلبية الدعوة من اجل وضع خبرته في هذا المجال بتصرّف السلطات اللبنانية.

واجتمع إبي رميا مع المحامي وليام بوردون الذي قدّم ​دعوى قضائية​ أمام ​القضاء الفرنسي​ بإسم جمعية Sherpa التي تعنى بالدفاع عن المواطنين ضحايا عمليات الفساد.

كما اجتمع ابي رميا مع رئيس لجنة الصداقة الفرنسية اللبنانية في مجلس النواب الفرنسي لويك كرفران ورئيسة اللجنة في ​مجلس الشيوخ​ كريستين لافارد واعضاء من اللجنتين. وطلب من النواب واعضاء مجلس الشيوخ اطلاق مبادرات تشريعية وبرلمانية من اجل المساعدة على معرفة مصدر الاموال المتواجدة في الحسابات الفرنسية لعدد من المسؤولين السياسيين اللبنانيين او رجال اعمال وتحديد اذا كانت متأتية من الفساد او المال العام.