اعتبر عضو ​كتلة المستقبل​ النيابية النائب ​محمد الحجار​ أن "هناك بعض الأجوبة التي يجب أن تصلنا على أسئلة طرحناها على فريق ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ وصهره رئيس ​التيار الوطني الحر​ النائب ​جبران باسيل​ لنبني على الشيء مقتضاه، وباسيل يدير كل هذا الملف للأسف".

ولفت في مداخلة تلفزيونية، الى أننا "نسمع بالإعلام أن السؤال هل رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ سيقدم تشكيلة جديدة الى ​الرئيس عون​ نعم أم لا؟ وما أريد أن أقوله مباشرة بأن الحريري جاهز لأي خطوة مطلوبة ضمن قواعد خطابه ب​مجلس النواب​ ردا على رسالة رئيس الجمهورية، وهي نقاط أساسية، والتشكيلة التي سيقدمها الحريري لا أتصور أنه متأخر عنها وغير مقبول أن يكون مصير أي تشكيلة قد تطرح مشابها للتشكيلة التي قدمها من 6 أشهر".

وشدد الحجار على أن "المعايير التي يعرفها الجميع والأخلبية الساحقة الا عون وباسيل، والذي يتكلم بها ​المجتمع الدولي​ الذي يريد مساعدة ​لبنان​ بشرط حكومة إختصاصيين غير حزبيين دون ثلث معطل، وهذا تحدث به الحريري بأكثر من مكان".

وتابع: "عدد الوزراء بالحكومة 18 أو 24 هذا ينبت عندما يكون هناك أجوبة من فريق عون-باسيل على الأسئلة التي طرحناها، والحريري هو رئيس الحكومة المكلف وهو من يضع ​التشكيلة الحكومية​ وتبت بالتعاون مع رئيس الجمهورية، وحق الحريري أن يكون له رأي بكل الوزراء وهو حق دستوري لأنه رئيس الحكومة المكلف".