أوصت لجنة متابعة التدابير والاجراءات الوقائية ل​فيروس كورونا​، بعد اجتماعها المخصص لتقييم الواقع الوبائي، بصرورة "حيازة الوافدين من ​بريطانيا​ والبرازيل نتيجة فحص pcr سلبية قبل 96 ساعة من تاريخ السفر إلى ​لبنان​، على أن يجروا فحصاً آخر في ​مطار بيروت الدولي​، وأن يلتزموا الحجز 5 أيام في إحدى الفنادق المحددة من قبل ​وزارة السياحة​".

ولفتت اللجنة، في بيان، إلى "استثناء ​البعثات الدبلوماسية​ الوطنية والأجنبية من الحجر الفندقي، على أن تلتزم الحجر لمدة 5 أيام في مقر إقامتها. كما يُستثنى القادمون من تلك الدول إلى لبنان، والذين مضى على تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاح مدة أسبوعين، أو أصيبوا بفيروس كورونا ضمن مدة 90 يوماً تسبق تاريخ السفر".

كما مددت توقيت "فتح ​المجمعات التجارية​ لغاية الساعة 12:30 ليلاً، وإعادة فتح مراكز التسلية للتوقيت ذاته بنسبة 50% من قدرتها الاستيعابية، مع التقيد بالتدابير الوقائية". وسمحت بـ "إقامة كافة المناسبات ضمن المساحات المقتوحة والمقفلة، على أن لا يتخطى عدد الحضور 250 شخصاً، أو 50% من قدرة المكان الاستيعابية، بشرط أخذ اذن من المنصة وحيازة العاملين على فحص pcr سلبي".

وأكدت على "تشدد وزارة السياحة في ضبط القطاعات السياحية الخاضعة لسلتطها، والتأكد من التزامها بكافة الموجبات والإجراءات الوقائية من فيروس كورونا".