لفت السيناتور الروسي، ​أليكسي بوشكوف​، الى أن ​الولايات المتحدة​ تقلل حدة تصريحاتها المعادية ل​روسيا​ ،وذلك لتلافي إثارة غضب روسيا عشية قمة بوتين-بايدن التي ستعقد في 16 تموز القادم.

وفي تعليقه على التصريح الأخير للمتحدث باسم ​وزارة الدفاع الأميركية​، ​جون كيربي​، الذي اشار فيه الى إن ​البنتاغون​ "لا يعتبر روسيا عدوا"، ذكر بوشكوف أن العديد من الساسة والعسكريين الأميركيين وصفوا روسيا أثناء ​رئاسة​ ​دونالد ترامب​ بأنها دولة معادية، مشيرا إلى أن "الرئيس الأميركي الحالي، ​جو بايدن​، كرر هذه الفكرة في كانون الاول الماضي أيضا".

ورأى السيناتور الروسي أن ممثل البنتاغون يحاول حاليا تصحيح ذلك عشية القمة المرتقبة للرئيسين الروسي والأمريكي في جنيف.

واضاف: "يبدو أنهم يحاولون عشية القمة المقبلة تقليل حدة التصريحات المعادية لروسيا، فقد وصفت المتحدثة باسم ​البيت الأبيض​ جين بساكي روسيا منذ عدة أيام بأنها خصم للولايات المتحدة. لكن مفهوم "العدو" حذف من التصريحات الرسمية. ومن الواضح أن البيت الأبيض لا يريد إثارة غضب الكرملين".

وأفاد المكتب الصحفي للكرملين سابقا بأن قمة بوتين-بايدن ستعقد في 16 حزيران القادم في جنيف، ومن المتوقع أن يناقش الرئيسان خلالها مسائل الاستقرار الاستراتيجي ومكافحة جائحة كورونا وأهم المسائل الدولية والنزاعات الإقليمية.