أكّد عضو "كتلة المستقبل" النائب ​محمد سليمان​، أنّ "رئيس الحكومة المكلّف ​سعد الحريري​ منفتح على مساعي رئيس مجلس النوّاب ​نبيه بري​، بشرط الحفاظ على مبادئ المبادرة الفرنسيّة الأساسيّة، والرامية إلى المساعدة للخروج من النفق المظلم".

وأوضح، خلال لقائه وفودًا ومراجعات لمواطنين في دارته في وادي خالد- عكار، أنّ "العاقل من يُحكّم ضميره في إنقاذ الوطن، وإلّا لعنة التعطيل ستلاحِق كلّ مسؤول لم يحافظ عليه"، مشيرًا إلى أنّ "حتّى الآن، ما مِن مؤشّر يعطي الأمل بولادة حكومة، طالما أنّ البعض لا يزال مقياسه للتشكيل تحقيق طموحاته السياسيّة، متناسيًا الانهيار الحاصل في الاقتصاد والذلّ القابع في أرجاء البلاد".

وأعرب سليمان، عن استنكاره "ما نشهده أمام ​محطات الوقود​، وغياب المواد المدعومة في المحلّات التجاريّة و​الأدوية​ في ​الصيدليات​"، ملاحظًا "أنّنا أصبحنا نعيش تحت ذروة الاحتكار والانهيار، وبات المواطن يعيش تحت رحمة السوق السوداء، ولا رقابة ولا سقف يضبط أسعار السلع، ولم يعد من المقبول ترك الأمور عما هي عليه". وطالب ​وزارة الاقتصاد والتجارة​ والأجهزة مجتمعة، بـ"تنفيذ دورها في حماية كرامة المواطن وتأمين حقوقه، والكفّ عن الاستهتار بالوضع المعيشي".