إعتبر رئيس ​المجلس الارثوذكسي​ اللبناني روبير الابيض أنه "لا بد للشعب اللبناني أن يتقدم بالشكر الى الدولة الفرنسية الصديقة على المبادرة والدعم المطلق للجيش اللبناني بتقديم المساعدات العسكرية الحديثة في الوقت المناسب للحفاظ على القدرة السريعة في التحرك للردع والتصدي لاي مواجهة او حرب او اي عمل ارهابي يشنه ​العدو الاسرائيلي​".

ولفت الى ان "​الشعب اللبناني​ الحر والمستقل بطوائفه كافة يقف خلف القائد العظيم العماد جوزف عون وخلف ​المؤسسة العسكرية​ الوحيدة التي لا تزال شرعية والوحيدة التي يحق لها ان تدافع عن الارض والوطن والشعب والحفاظ على مساحة 10452 كلم مربع، ونؤكد عمق العلاقة بين لبنان وفرنسا منذ إنشاء الدولة ما أعطى الاستقلال للبنانيين"، مشيراً الى ان "​الحكومة الفرنسية​ والرئيس ​ايمانويل ماكرون​ أخطآ في المبادرة التي قدمتها فرنسا الى المنظمومة السياسية التي هي السبب في وصول لبنان الى ما نحن عليه، وكان من الافضل لو كانت المبادرة تدعم تحرك الشعب اللبناني الحر المستقل. التعطيل في ​تشكيل الحكومة​ كان من أحد اسبابه المبادرة الفرنسية والاحزاب والتيارات السياسية. وهذا ما اوصلنا الى انقسام عمودي وحتى افقي بين أهل الحكم والحكام، ويدفع ​اللبنانيون​ سبب انقساماتهم المستمرة".

ودعا الابيض الدولة الفرنسية مجددا الوقوف الى "جانب الشعب لأنه مصدر كل السلطات ونطالبهم بمساعدة تشكيل حكومة انقاذية لا سياسية ولا حزبية من رئيسها الى كل وزرائها، من المستقلين ​الوطنيين الاحرار​، يكون انتماؤهم الى لبنان، وأصبح لدينا قناعة بأن لا حل من دون إنشاء مجلس وطني عسكري- مدني بمهام صلاحيات حكومة تشريعية قبل فوات الأوان لإنقاذ ما تبقى من المؤسسات ومقدرات الشعب".