نفذ موظفو الادارات والمؤسسات العامة، إضرابا بدعوة من ​رابطة موظفي القطاع العام​ يستمر 3 ايام، "احتجاجا على تفاقم الوضع المعيشي بوتيرة غير مسبوقة وتدني القيمة الشرائية للرواتب"، فاقفلت الدوائر الرسمية ابوابها، في حين حضر بعض الموظفين الى مكاتبهم من دون القيام باي معاملات.

ففي ​بعلبك​، التزم موظفو الإدارات العامة بدعوة الرابطة، وامتنعوا عن الحضور إلى مراكز عملهم، وأقفلت مكاتب المحافظة وسائر الإدارات والبلديات والاتحادات البلدية أبوابها، تعبيرا عن "رفضهم التوصية بالدوام الكامل في ظل تدني القيمة الشرائية للرواتب والتغاضي عن تلبية مطالب موظفي الإدارة العامة".

أما في ​جونية​، اقفلت السرايا بوابتها الخارجية والتزم الموظفون الدوام في مكاتبهم. في وقت سُجل التزام تام بالإضراب في ​الهرمل​، واغلقت السرايا ابوابها.

من جهتهم اعلن ​المساعدون القضائيون​ في قصور عدل ​لبنان​ الاعتكاف العام في كل المحاكم، "نظرا لما نعيشه من كوارث إقتصادية وصحية مزرية، وتماشيا مع قرار رابطة موظفي القطاع العام الداعي إلى الإضراب العام في كل الإدارات العامة، واستنكارا لما سبق ذكره، وذلك ولمدة ثلاثة أيام، على أن يتم تأمين أمور الموقوفين والمهل القانونية فقط خلال أيام الإعتكاف".