أعلن عضو تمتل ​لبنان القوي​ النائب ​ابراهيم كنعان​ عن "اجتماع سيعقده مع ​البنك الدولي​ ونائب رئيسه الذي سيزور لبنان في وقت قريب، لاعادة توزيع مشاريع البنك الدولي في لبنان، وفق اولوية الحاجات الراهنة"، مؤكدا ضرورة "تعزيز دور السلطات المحلية، وان تكون صوت الناس، وتتوحد ضمن مشاريع تنتج عن اجتماعات مشتركة، بالتعاون مع اتحاد البلديات"،

ولفت خلال لقائه عدداً كبيراً من رؤساء بلديات متنية من الساحل والوسط والجرد، بحثوا معه في شؤون القضاء وشجونه في هذه المرحلة الاستثنائية، لاسيما المواضيع الصحية والاستشفائية و​النفايات​ والدواء، الى أن "الدولة متعثّرة، ولا ايرادات للحاجات المطلوبة. لذلك، يجب العمل على المبادرات الفردية وتشجيع ​الاغتراب​ لتكون له المساهمة المطلوبة. وعلينا العمل معاً في ​المتن الشمالي​ للبدء وفق الأولويات اللازمة، بنفس ايجابي لنتمكن من الانجاز".

واشار كنعان الى العمل مع البنك الدولي على تأمين التمويل اللازم لاجراء الصيانة المطلوبة لطرقات المتن الشمالي وتأهيلها بالتنسيق مع البلديات، من الساحل الى الوسط وصولاً الى الجرد.

وشجّع كنعان البلديات على استحداث مستوصفات ومراكز صحية للحجر والاسعافات والإجراءات الطبية والاستشفائية الأولية، مشيراً الى أن "43 ماكينة اوكسيجين ستكون بتصرف البلديات الراغبة لتكون في خدمة المواطنين ضمن البلديات او المراكز الصحية، وسنقدم من خلال مستشفى ​ضهر الباشق​ فحوصات المناعة للمتنيين، لتخفيف أعباء الكلفة المالية عنهم".

ولفت كنعان الى أن "هناك مرحلة صعبة جداً، وعلينا ان نتعاون لنكون سنداً فعلياً لبعضنا بعيداً عن الخلفيات السياسية او الحرتقات، فيجب ان نتعاون لنساهم في صمود المتنيين، فالتعاون مع البلديات والمخاتير و​وزارة الشؤون الاجتماعية​ لتصل ​الاموال​ الى مستحقيها ممن هم تحت خط الفقر، من ضمن القانون الذي اقرّه ​مجلس النواب​ مؤخراً بقيمة 246 مليون ​دولار​ من البنك الدولي".