اعتبر رئيس ​بلدية زحلة​ – معلقة و​تعنايل​ ​أسعد زغيب​ أن "الرؤية هي الحلم لمستقبل ​مدينة زحلة​ الذي يحتاج تنفيذه الى فترة طويلة، ولكنها يجب أن تتكون في قناعة الزحليين لتأمين الإستمرارية في تحقيقها، وهي طريق طويل تتطلب تضافر أبناء المدينة. من دون أن يعني ذلك بقاء الرؤية جامدة بل من حق كل جيل مناقشتها وتطويرها بناء لمتطلبات العصر وتطوره".

وعدد زغيب بعض إنجازات المجلس البلدي خلال حلوله ضيفا على لقاء إفتراضي، جمع بين زحلة المقيمة ومنتشريها، للإستماع الى محاضرة ألقاها زغيب وتحدث فيها عن رؤية ​البلدية​ وإنجازاتها، آسفا للعراقيل التي تتعرض لها المشاريع الموضوعة بسبب ​الوضع المالي​ في ​لبنان​ عموما، متوقفا عند أهمية تفاعل ​المجتمع المدني​ مع بلدية زحلة والذي ساهم بتنفيذ الكثير من الاعمال التي خففت من آلام الزحليين في المرحلة الصعبة التي نعيشها، سواء على مستوى تأمين المساعدات الإجتماعية أو التربوية وغيرها. ونوه خصوصا بالدور الذي يلعبه الإنتشار الزحلي، وتفاعله مع زحلة المقيمة".

وبشر زغيب أخيرا المشاركين بوضع بيت مخايل قادري التراثي الذي قدمه الدكتور عادل قادري هبة لبلدية زحلة، بتصرف الجمعيات التي سيكون لها في هذا المركز الثقافي تجمعا يشكل بيتا دائما لها متى شاءت بإستخدامه.

وختاما جرى تكريم داعمي ولجنة مبادرة "بيروت بقلب زحلة" التي تبنت من خلالها جمعيات زحلية شارع في بيروت وقامت بتأهيله بعد إنفجار المرفأ، بإسم مدينة زحلة.