أوضح رئيس اساقفة ​الفرزل​ وزحلة و​البقاع​ للروم الملكيين الكاثوليك ​المطران عصام يوحنا درويش​، في عظة ألقاها خلال ترأسه قداس ​خميس الجسد​ في ​كاتدرائية زحلة​ للروم الملكيين الكاثوليك، أنه "في هذا اليوم نحتفل بسر القربان، هذا يوم خاص ومهم ل​مدينة زحلة​ حيث نكرم في هذا اليوم جسد ودم ​يسوع المسيح​"، لافتا إلى ان "هذا هو اليوم الوحيد الذي لا ينتهي والعيد الوحيد الذي لا ينتهي لأن يسوع المسيح معنا دائما".

ولفت إلى ان "العيد الاساسي بالماضي كان يوم خميس الاسرار فقط يوم أسس المسيح الافخارستيا قبل موته على الصليب لكن الكنيسة ارادت ان تعطينا فرصة ثانية كي تساعدنا أكثر وأكثر معنى الافخارستيا ونتذكر العشاء الأخير لسيدنا المسيح". وقال: "علمتنا الكنيسة ان القداسة هي ثمرة الروح ​القدس​، هذه دعوة موجهة لكل مسيحي ان يكون قديسا ويتكل على نعمة الروح القدس".

وأشار المطران يوحنا إلى ان " يسوع يريد ان يفهمَنا ان يسوع يهتم بنا وحاضر معنا بكنيسته ووضع ذاته بتصرفنا بشكل دام وقدم لنا ذاته من خلال الافخارستيا". وقال: "في هذا العشاء أظهر يسوع للانسان مدى محبته الكبيرة واعطانا وصية "أحبوا بعضكم البعض كما انا احببتكم"، وجعل من نفسه خادما وبارك ​الخبز​ والخمر، وبهذا العمل يسوع ركز على حضوره المميز معنا ودعانا لنحتفل بحضوره بنفس الطريقة".