كشف ​برنامج الأغذية العالمي​ التابع للأمم المتحدة، أنّ "21 ألف لاجئ سوري لن يتلقّوا مساعداتهم الغذائيّة الشهريّة اعتبارًا من تموز المقبل، بسبب نقص التمويل الّذي أجبر البرنامج على إعطاء الأولويّة للأكثر احتياجًا"، مشيرًا إلى أنّ "التمويل في الوضع الحالي غير كاف لتلبية الاحتياجات الغذائيّة لجميع اللاجئين في ​الأردن​".

وأكّد في بيان، "أنّه يحتاج بشكل عاجل إلى 58 مليون دولار أميركي، لمواصلة تقديم المساعدات الغذائيّة الشهريّة لنصف مليون لاجئ حتّى نهاية العام".

في هذا الإطار، لفت المدير القطري والممثّل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن، ألبرتو كوريا مينديز، إلى أنّ "الأوقات العصيبة تتطلّب إجراءات صعبة. يتعيّن علينا اتخاذ بعض الخيارات لتحديد أولويّات التمويل الحالي، وتقديم المساعدة الغذائية لِمن هُم في أمسّ الحاجة إليها"، مشدّدًا على أنّ "هذه خيارات مؤلمة، إذ إنّ هذه العائلات لا يمكنها توفير طعامها دون المساعدات الغذائيّة المقدَّمة من البرنامج".

ويقدّم البرنامج 32 دولارًا شهريًّا لكلّ فرد من الأُسر "شديدي الإحتياج"، بينما يقدّم 21 دولارًا شهريًّا لكلّ فرد من الأُسر المصنَّفة "متوسّطة الحاجة".