أشار عضو تكتل ​لبنان القوي​ النائب ​إدغار طرابلسي​، الى أن "بيان ​تيار المستقبل​ الأخير يوضح سقوط الأخلاق ولا يجوز أن يكون المستوى السياسي بهذا التدني وهذا إدانه لمن أصدره، وعلى الإنسان أن يحترم نفسه قبل أن يحترم الآخرين، وهذا البيان مدان بشكل قاطع ومردود لأصحابه".

وبالنسبة الى مبادرة بري، أكد طرابلسي في حديث إذاعي أن "رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ يتجاوز هذا البيان ويعطي أياما ولربما لنهاية الأسبوع يكون ممتلكا للجواب الحاسم على مبادرته من المعنيين، وهناك شريك آخر هو ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​ الذي استسلم من تشكيل رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ للحكومة".

ولفت إلى أنه "من المفترض أنه حين يتكلف شخص بمهمة ولا يستطيع إكمالها، عليه أن يعتذر، كما فعل من تكلف ب​تشكيل الحكومة​ قبل الحريري، وهذا تصرف أدبي ودستوري".

وعن طرح الراعي لحكومة أقطاب، أكد طرابلسي أن "طرح الراعي لحكومة أقطاب جدي وجيد، ويجب أن يؤخذ به، والمسؤولية لا تكون بالبيانات الصحفية ولا بشد العصب بل بحمل مسؤولية تشاركية، وحكومة إختصاصيين محض لن تستطيع أن تفعل شيئ رغم أننا في التكتل نؤيدها، ونؤيد حكومة أقطاب للإنقاذ مع إختصاصيين يساعدوها، والإختصاصيين دون ظهر سياسي سيكونون كحكومة تصريف الأعمال الحالية".

وتابع: "نتأمل خيرا وننظر بإيجابية لكن ناك من خسر كل الدعم ولا سلاح بين يديه الا الموقف السلبي، فليتحمل مسؤولية للتاريخ أمام شعبه إن بقي على تعنته".