اتهمت ​وزارة العدل الأميركية​ المواطنة اللاتفية آلا ويت بارتكاب جرائم إلكترونية في ​روسيا​ و​بيلاروس​، فيما تواجه ​السجن​ لأكثر من نصف قرن على خلفية هجمات على شركات من ولاية ​أوهايو​.

ولفتت وزارة العدل الأميركية الى انه جرى "تقديم ويت للمحاكمة في ​كليفلاند​ بولاية أوهايو، بتهمة الانتماء إلى مجموعة ارتكبت العديد من الجرائم الإلكترونية، وتطوير برنامج الفدية (تريون تريكبوت - Trojan Trickbot)".

وأضافت الوزارة: "مجموعة تريكبوت تعمل في روسيا وبيلاروس و​أوكرانيا​ وسورينام، واستهدفت بشكل أساسي أجهزة الكمبيوتر المملوكة لشركات ومؤسسات وأفراد، بما في ذلك في المنطقة الشمالية من ولاية أوهايو وأماكن أخرى في البلاد".

وجرى إلقاء القبض على ويت في ميامي، حيث ستواجه أحكاما طويلة بالسجن عن القضايا المنسوبة لها، والتي تصل أحكام بعضها إلى 30 عاما.

ووفقا للائحة الاتهام: "قامت ويت وشركاء آخرون منذ تشرين الثاني 2015 ب​سرقة أموال​ ومعلومات سرية من شركات ومؤسسات مالية في ​الولايات المتحدة​، وروسيا، و​أستراليا​، و​بلجيكا​، وكندا، و​ألمانيا​، و​الهند​، و​إيطاليا​، و​المكسيك​، و​إسبانيا​، وبيلاروس، باستخدام برنامج تريون تريكبوت - Trojan Trickbot".