اشار النائب ​فؤاد مخزومي​ الى ان استيراد المشتقات النفطية بكميات تفوق حاجتنا مكمن الهدر و​الفساد​ في ​قطاع الكهرباء​، خصوصاً أن نسبة استيراد ​الفيول​ بلغت 1174 طنًا عام 2018 و5619 طنًا عام 2019.

ولفت مخزومي في حديث تلفزيوني، الى انه يتخوف من أن يصبح ضبط سعر الدولار مستحيلاً خصوصاً بعد تعميم مصرف لبنان الأخير، وتأكيد المصارف أنها لا تملك السيولة لتطبيقه". واشار الى ان "الطبقة الحاكمة تريد إجراء الانتخابات النيابية واستعمال أموال وودائع اللبنانيين وإيهامهم بأنها تعيد لهم الودائع وتظهر وكأنها سبيل النجاة بالنسبة إليهم بعد أن كانت السبب في تجويعهم".

واوضح بان المصرف المركزي والطبقة الحاكمة ينتمون إلى نفس المنظومة الفاسدة التي تحظى بغطاء سياسي وهم من أوصلوا البلد إلى ما هو عليه، ولا ننسى كيف يحاربون إقرار قانون الكابيتال كونترول ويسعون لتطييره. وذكر بان تقرير البنك الدولي يشير إلى أن 41% من الأسر اللبنانية يصعب عليها الحصول على المواد الغذائيّة وتعجز عن سدّ حاجاتها الأساسيّة الأخرى في حين أننا نرى كيف تحمي الطبقة الحاكمة حاكم مصرف لبنان حفاظاً على مصالحهم المشتركة وتحاول إيجاد مخارج بالتنسيق معه كي لاتشرع القوانين.

وراى بان حكومة تصريف الأعمال ملزمة بإجراء الاستحقاقات الدستورية وعلى رأسها الانتخابات النيابية، ولا نفهم سبب اعتكاف رئيس الحكومة المكلف حسان دياب عن ممارسة صلاحيات هذه الحكومة والدعوة إلى عقد اجتماعات لمجلس الوزراء.