أعربت وزارة الخارجيّة والتعاون الدولي في ​الإمارات​، عن إدانتها واستنكارها الشديدَين لـ"محاولات حركة "أنصار الله" (الحوثيّين) استهداف المدنيّين والأعيان المدنيّة بطريقة ممنهجة ومتعمَّدة في خميس مشيط ب​السعودية​ الشقيقة، من خلال طائرة مفخّخة، اعترضتها قوّات التحالف".

وأكّدت، في بيان، أنّ "استمرار هذه الهجمات الإرهابيّة لـ"أنصار الله"، يعكس تحدّيها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدوليّة"، وحثّت ​المجتمع الدولي​ على أن "يتّخذ موقفًا فوريًّا وحاسمًا لوقف هذه الأعمال المتكرّرة الّتي تستهدف المنشآت الحيويّة والمدنيّة وأمن السعودية، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميَّين".

وشدّدت الوزارة على أنّ "استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يُعدّ تصعيدًا خطيرًا، ودليلًا جديدًا على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة"، مجدّدةً "تضامن الإمارات الكامل مع السعودية إزاء هذه الهجمات الإرهابيّة، والوقوف معها في صف واحد ضدّ كلّ تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كلّ ما تتّخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها". ولفتت إلى أنّ "أمن الإمارات وأمن السعوديّة كلّ لا يتجزّأ، وأنّ أيّ تهديد أو خطر يواجه السعوديّة تعتبره الدولة تهديدًا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها".