لفت وزير الخارجيّة ​العراق​يّة، ​فؤاد حسين​، إلى أنّ "الجالية العراقيّة الموجودة في ​الدنمارك​ تصل إلى أكثر من 33 ألف مواطن عراقي، وأكثرهم أصبحوا مواطنين دنماركيّين".

وأشار، في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الدنماركي جبي كوفود، إلى "أنّنا تحدّثنا مع كوفود عن الجالية العراقية هناك، وكيفيّة العمل المشترك وتشجيع الجالية كي تكون حلقة وصل وجسر بين المجتمعَين العراقي والدنماركي. كما تحدّثنا عن القضايا الثنائيّة بين البلدين، وخاصّةً العلاقات التجاريّة وكيفيّة دعم ودعوة الشركات الدنماركيّة للعمل في العراق".

وأوضح حسين أنّ "الدنمارك دولة زراعيّة، لكنّها صناعيّة في الوقت نفسه، ونحتاج للعمل المشترك معها"، مبيّنًا أنّ "الشركات الدنماركيّة تستطيع مساعدة العراق في مختلف المجالات، منها الرزاعة والصناعة الزراعيّة". وعبّر عن شكره لدولة الدنمارك على "مشاركتها في ​التحالف الدولي​ والحرب على تنظيم "داعش" الإرهابي"، مؤكّدًا أنّ "جهود الدنمارك والحكومة الدنماركية ملموسة في العراق".

وذكر أنّ "الدنمارك قامت بمساعدة إعادة إعمار المناطق المحرَّرة، الّتي دُمّرت بسبب "داعش"، مشدّدًا على أنّ "الزيارات المتتالية ل​بغداد​ من وزراء الخارجيّة دليل على أنّ بغداد أصبحت مركزًا للنشاط الدبلوماسي في المنطقة والعالم".