ترأس متروبوليت ​بيروت​ وتوابعها للروم ​الارثوذكس​ ​المطران الياس عودة​، قداسا في مطرانية بيروت وأقام صلاة جنائزية لراحة نفس "عميد ​النهار​" ​غسان تويني​، بحضور عدد من المؤمنين.

وأوضح أنه "نستذكر إنسانا استثنائيا، رجلا كبيرا من ​لبنان​، هامة ديموقراطية أصيلة غادرنا منذ سنوات لكن أفكاره وأقواله ما زالت تتردد في أذن كل إنسان عرفه وشاركه حب الوطن والإخلاص له والدفاع عنه بكل جوارحه. نصلي اليوم لراحة نفس عزيزنا غسان تويني ونفتقده في هذه الأيام العصيبة، ونفتقد قلمه الجريء الصريح الذي كان يشير بوضوح إلى مكامن الخطأ، ويعري من تجب تعريتهم من الخطأة بحق الوطن".

وأضاف: :لم يعرف النفاق والتلون أو الإستزلام والتبعية بل كان صادقا، خلوقا، حرا، يبحث دوما عن الحقيقة ويشهد للحق مهما غلا الثمن، ولم يكن كما كان، لو لم يكن قلبه مسكنا لربه وصبره ثمرة إيمانه، وما كان ليسكت عما نعيشه اليوم من حقد وتضارب مصالح وتدن في الأخلاق والعمل السياسي، ومن فساد وظلم وتخلف، وهو المتمرد الدائم على الإنحطاط الأخلاقي و​الفساد​ السياسي، وحامل لواء الحرية والديمقراطية والحوار و​المحبة​".

وأشار الى أن "دعوتنا اليوم أن نبصر جليا أن مخلصنا الوحيد هو الرب ​يسوع المسيح​، وأن كل مدع للعظمة على هذه الأرض لا يجلب على أبناء جنسه سوى البؤس والشقاء. المسيح تجسد وصار إنسانا لأنه أحبنا، حتى الموت. دعاؤنا أن نجد في لبنان من يحب بلده وأبناء بلده حتى الموت، ولا نعني بالضرورة الموت الجسدي، بل الموت عن الأنا وشهوة السلطة المميتة للجميع".