أشار عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب ​وائل أبو فاعور​ إلى أننا "وصلنا اليوم الى نسبة إصابات منخفضة ب​كورونا​، لكن يبقى التحدي أمام المجتمع اللبناني وفكرة الدولة و​وزارة الصحة​".

وخلال زيارة وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال ​حمد حسن​ ​مستشفى راشيا الحكومي​، توجه إلى حسن بالقول: "نجحتم في هذا التحدي، وأثبتم أن الدولة عندما تحزم قرارها تستطيع القيام بواجباتها، وفي زمن غياب الدولة، قدمت وزارة الصحة مثالا على وجود الدولة وعلى فعاليتها ومسؤوليتها تجاه مواطنيها".

ولفت إلى أن "مستشفى راشيا الحكومي مقصد لعدد كبير من المرضى على إمتداد البقاع والبقاع الغربي والأوسط وراشيا وصولا الى منطقة حاصبيا، واليوم كما علمت من حسن أنه تم تلقيح 181 من خارج المنصة، وأستغل هذه الفرصة لكي أوجه الدعوة الى كل أهالي البقاع، راشيا، حاصبيا ومرجعيون وصولا الى البقاع لعدم التردد والتلقيح".

وأشار أبو فاعور الى أن "راشيا على مرمى حجر من حاصبيا، وأتوجه بالشكر الى حسن على قرار تكليف إدارة جديدة ومدير جديد لمستشفى حاصبيا، لأن اليوم مستشفى راشيا تحول مقصدا لأبناء منطقة حاصبيا نتيجة الأزمة الكبيرة الحاصلة في المستشفى، وأتمنى عليه أن يزور ​مستشفى حاصبيا الحكومي​ في أقرب فرصة".

وشدد على أن "لا مخرج لنا من هذه المحنة الصحية إلا بأخذ اللقاح، وهذا ما أتمناه على الأهالي الذين تستوفي لديهم الشروط المحددة من وزارة الصحة، كما وأطلب من النازحين السوريين أن يستفيدوا أيضا من هذه الفرصة والإقبال على اللقاح".