اعتبر النائب السابق لحاكم ​مصرف لبنان​ ​محمد بعاصيري​، في حديث تلفزيوني، أن الخطوات الأخيرة التي قام بها مصرف لبنان إيجابية وتسجل له، لأنها تريح المودعين، لا سيما صغار المودعين الذين يمثلون حوالي 70%، إلا أنه أشار إلى أنها غير كافية على الإطلاق وهناك الكثير من الخطوات التي يجب إتخاذها.

وشدد بعاصيري على أن إعادة هيكلة ​القطاع المصرفي​ خطوة أساسية لإستعادة الثقة، متسائلاً عما إذا كان مصرف لبنان يستطيع القيام بذلك في ظل عدم توفر حكومة أو في ظل حكومة تصريف الأعمال، موضحاً أن هذا سؤال كبير لا إجابة لديه عنه، لكن بالنسبة له لا بد من تواجد هذه الحكومة.

وأشار بعاصيري إلى أن القطاع المصرفي عم يعاني من أزمات عميقة جداً، أولها على مستوى الأموال الخاصة للمصارف، التي هي بحدود الصفر أو السلب مع بعض الإستثناءات.

ورداًعلى سؤال، أشار بعاصيري إلى أن لبنان تأخر كثيراً في إقرار قانون الكابيتال كونترول، لافتاً إلى أن الودائع سحبت بشكل إستثنائي، ومؤكداً أن إقفال ​المصارف​ أبوابها بعد ثورة 17 تشرين الأول من العام 2019 كان خطأ حسيماً، قائلاً: "لا أعرف كيف تصرفت المصارف بهذا الشكل؟"، مؤكداً أنه "في ذلك الوقت كان من المفترض أن يقر الكابيتال".