أوضح رئيس لجنة الأشغال العامّة والنقل والطاقة والمياه النائب ​نزيه نجم​، أنّ "مشكلة ​الكهرباء​ الأولى هي بتوقّف البواخر، والمشكلة الثانية أنّ ​البنك المركزي​ لم يعد يفتح الإعتمادات اللّازمة، هناك 3 بواخر في المياه الإقليمية ولدينا 4 بواخر على الطريق والبنك المركزي لا يفتح اعتمادات"، مشيرًا إلى أنّ "نوّاب من تكتّل "الجمهورية القوية" وغيرهم يهدّدون أنّه إذا تمّ المس ب​أموال المودعين​ فستقوم القيامة، هذا هو السبب".

أمّا بموضوع ​تشكيل الحكومة​، فأشار، في حديث إلى وكالة "سبوتنيك"، إلى أنّ "العمل جار بسريّة، وأتمنّى تشكيل الحكومة ولكن لا أعتقد أنّه يوجد أيّ أفق. الفريق الرئاسي ورئيس "​التيار الوطني الحر​" ​جبران باسيل​ متعنّتين بهذا الموضوع، هناك 111 ألف مسيحي صوّتوا للتيار العوني وبحدود الـ120 ألفًا صوّتوا لنوّاب مستقلين أعطوا أصواتهم لرئيس الحكومة المكلّف ​سعد الحريري​، بمن فيهم نوّاب "​تيار المردة​ " و"​الحزب السوري القومي الاجتماعي​". يريدون إعطاء 3 للقومي و"المردة" وأخذ 9 من النوّاب المسيحيّين، وبذلك يكون لديهم الثلث الضامن زائد واحد؛ وهذا أمر لا يجوز".

ولفت نجم إلى أنّهم "بشّرونا بأنّنا ذاهبون إلى جهّنم، ونحن الآن متوجّهون إلى جهنّم، ولا حلّ قبل حلّ الأزمة الإيرانيّة- الأميركيّة، علمًا أنّها على بوادر حلحلة، وإذا لم يضغط "​حزب الله​" على "التيار الوطني الحر" فإنّ الأمور لن تسير".