أكد قائد القيادة المركزية الأميركية الوسطى الجنرال كينيث ماكينزي، في إيجاز صحافي هاتفي شاركت فيه "​النشرة​"، "إلتزام ​الولايات المتحدة​ بدعم الجيش ال​لبنان​ي"، لافتاً إلى أن هذا الدعم ضروري، مشيراً إلى أن زيارته الأخيرة إلى لبنان حيث التقى قائد الجيش ​العماد جوزيف عون​، لافتاً إلى أن "اللقاء كان مثمراً وجيداً وسنواصل دعم ​الجيش اللبناني​".

وأكد ماكنيزي أن "​القوات الأميركية​ تواصل تنفيذ انسحاب آمن وتدريجي من ​أفغانستان​ بالتنسيق مع الحلفاء في الناتو"، مشيراً إلى "إتمام 50% من عملية الإنسحاب وإلى الإلتزام بالموعد النهائي المقرر في شهر أيلول المقبل"، مؤكداً أن "واشنطن ستواصل دعمها للقوات الأمنية الأفغانية".

وتطرق إلى زيارته الماضية إلى سوريا و​العراق​، كاشفاً أنه ناقش مع رئيس الوزراء العراقي ​مصطفى الكاظمي​ هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي وإصلاحات قطاعات الأمن، مؤكداً "استمرار دعم الولايات المتحدة لتطوير القوات الأمنية العراقية".

وأوضح أنه خلال زيارته إلى سوريا التقى القوات الأميركية التي تساعد "​قوات سوريا الديمقراطية​"، موضحاً أننا "سحقنا الخلافة ولكننا لا نريد تخفيف الضغط الآن"، مشدداً على أن "الوجود الأميركي في شمال سوريا مرتبط مباشرة بإنهاء وجود داعش"، لافتاً إلى أن "التنظيم يحتفظ بتطلعات لمهاجمات الولايات المتحدة وحلفائها"، معتبراً أن "الضغط يجعل هذا الأمر صعب".

كما تطرق ماكينزي إلى أنشطة ​إيران​ في ​الشرق الأوسط​، معتبراً أنها "أكبر تهديد للمنطقة"، مشيراً إلى أن "​روسيا​ و​الصين​ تسعيان أيضاً للتدخل في المنطقة"، لكنه شدد على أن "الولايات المتحدة في وضع جيد مع الحلفاء والشركاء في المنطقة".

وأعرب عن إعتقاده بأن "الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز جاهز للتفاوض من أجل إنهاء النزاع الدموي في اليمن"، معتبراً أنه "على الحوثيين أن يكونوا جاهزين للتفاوض". وأكد أن بلاده مستمرة في دعمها للسعودية "في ظل استمرار الهجمات عليها".