أعلنت اللجنة النقابية في قطاع الاطباء المركزي في" ​تجمع الاطباء​ في ​لبنان​"، في بيان" تأييدها التام لموقف هيئة أطباء "​التيار النقابي المستقل​"، بخصوص شرعية عضوية الأعضاء الثمانية المنتهية ولايتهم، في حضور اجتماعات مجلس النقابة.

وأشار التجمع، الى "أن القانون 199 حدد أن إستمرار العضوية هو حتى موعد انعقاد الجمعية، وليس انعقادها فعليا، والموعد المحدد كان 8 أيار كدورة أولى و23 أيار كدورة ثانية، مع الإشارة إلى أن التأجيل كان بتاريخ 11 أيار اي بعد موعد ​الدورة​ الأولى التي لم يكتمل النصاب القانوني فيها".

واعتبر التجمع، "أن ولاية الأعضاء الثمانية منتهية، وبالتالي فإن اي دعوة لإجتماع مجلس النقابة أو أي لجنة هو غير قانوني. كما أن عدد الأعضاء المستمرة ولايتهم هو فقط ثمانية أعضاء، ولا يشكلون النصاب القانوني لإجتماع مجلس النقابة، ولا يمكنهم توجيه أي دعوة لعقد جمعية عمومية، لان هكذا دعوة يجب أن تصدر قانونا بقرار من مجلس النقابة. وكما بينا أعلاه أنه لا نصاب قانونيا لعقد جلسة مجلس لإتخاذ أي قرار".

وطالب التجمع، "​وزارة الصحة العامة​، باعتبارها سلطة الوصاية على النقابة، بممارسة حقها في تعيين لجنة موقتة لإدارة أعمال النقابة في ​بيروت​، بمهام وصلاحيات محددة، لتصريف أعمال النقابة، لحين إجراء إنتخابات جديدة، تديرها وتشرف عليها الوزارة، وتحدد ​تفاصيل​ مهامها ومدتها وسائر الشروط بقرار يصدر عن ​وزير الصحة​ العامة".

ودعا التجمع، جميع الزملاء و​الهيئات النقابية​ الطبية العابرة للطوائف، للانضواء تحت لواء التيار النقابي المستقل، وخوض الاستحقاق الانتخابي المقبل، بلائحة برنامج مستقلين عن قوى السلطة".