أعلن المكتب الإعلامي لوزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال ​عماد حب الله​ ببيان، أن "الاجتماع الذي عقد مساء اليوم بين الوزير حب الله وأصحاب ومديري شركات الإسمنت الثلاث العاملة في لبنان، وهي: شركة ال​ترابة​ الوطنية برئاسة بيار ضوميط، وشركة سبلين ممثلة بمديرها العام طلعت اللحام، وشركة هولسيم ممثلة بمديرها العام جيمي بو هارون، أثمر عن الموافقة على تسليم مادة الترابة بدءا من صباح الغد إلى الأسواق والمستهلكين بالسعر الجديد المحدد ب627 ألف ليرة للطن الواحد تضاف إليه الضريبة على القيمة المضافة وكلفة النقل بما لا يزيد عن 800 ألف ليرة للطن الواحد".

ولفت إلى أن "اللحام التزم نيابة عن الشركات الثلاث تسليم مادة الإسمنت، بدءا من صباح الغد إلى الأسواق والمستهلكين وتأمين الكميات المطلوبة وبما يزيد. وشكر للوزير حب الله جهوده ومتابعته للملف الأمر الذي أعطى هذه النتائج الايجابية".

وأكد حب الله "هذا الاتفاق"، مشددا على أنه "تم السماح للشركات بفتح المقالع مدة ثلاثة أشهر لتأمين المواد الأولية"، مشيرا إلى أن "الاهتمام كان مزدوجا لناحية إعطاء الأولوية لمصلحة المواطن والمحافظة على البيئة وديمومة الصناعة والعمال".