اعلن النائب ​فيصل كرامي​ في تصريح اثر لقائه ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​ ان "زيارتي لصاحب الغبطة هي في السياق الطبيعي لما يجمعني من علاقات تاريخية مع غبطته ومع الصرح، وتباحثنا في كل الأمور الاجتماعية والاقتصادية والانمائية، وطبعا تطرقنا الى الموضوع الأهم والأبرز وهو موضوع الحكومة، ونحن نقلنا لصاحب الغبطة صوت الناس وهمومها ووجهنا له تحية على مواقفه ومنها الاصرار على رأب الصدع بين المتخاصمين في موضوع ​تأليف الحكومة​ في حين يجب أن يكونوا هم المنقذين، كذلك على موقفه من أوجاع الناس والذي نسمعه كل يوم أحد في العظة، كما حييناه على موقفه من ​الدستور​ وصيغة العيش المشترك وعلى مبدأ التفاهم والتواصل بين ​رئيس الجمهورية​ ورئيس الحكومة المكلف، لأننا جميعا نشعر أن الوضع في خطر".

ولفتت إلى اننا "اليوم أمام مبادرة من رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ ونتمنى أن لا تعطى هذه المبادرة وقتا طويلا، لأنه وكما قلنا، أي حل في ​لبنان​ يجب أن يبدأ من حكومة تحظى بثقة الناس و​المجتمع الدولي​".

وردا على سؤال "عما إذا كان يسوق نفسه كبديل لرئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​، وخصوصا مع زياراته الملفتة لرئيس الجمهورية والسفير السعودي واليوم الى ​بكركي​؟". قال كرامي: "هذه نظرية افتراضية، فاليوم هناك رئيس حكومة مكلف ونتمنى له النجاح في ​تشكيل الحكومة​، فأنا أعمل في ال​سياسة​ ومن الطبيعي أن أزور الجميع وخاصة من يسعى لإنقاذ البلد، ف​الدولار​ اليوم لامس عتبة الأربعة عشرة ألف ليرة لبنانية وكل القطاعات تتداعى وتتهاوى وهذه مصيبة كبرى تستدعي الاتصال بالجميع".

وسئل "عما إذا كان هناك رضا سعوديا قد يمهد طريق ​رئاسة الحكومة​ أمامه؟"، أجاب كرامي: "أنا دعيت ولبيت، وهناك رضى وحب وود بيني وبين ​السعودية​، وهناك قناعة أن للبنان مصلحة بالعلاقات السليمة مع الدول الشقيقة وعلى رأسها السعودية".