أشار مدير العناية الطبية في ​وزارة الصحة​ الدكتور ​جوزيف الحلو​، إلى أنه "في الكلام عن ​المستلزمات الطبية​ أو الأدوية، نحن واقعين بمشكلة في الوقت الحاضر، ولكن القطاع الطبي بالتأكيد ليس منهاراً، بدليل أن 139 ألف مواطن تطببوا في العام 2020 على نفقة وزارة الصحة في المستشفيات".

ولفت الحلو، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن "المستوردين مستعدون لتوزيع الدواء خلال 24 ساعة على كل الصيدليات حين يأخذون موافقة شفهية من ​مصرف لبنان​ على دعم البضائع". وأكد أن "التعرفة وأتعاب الأطباء يجب أن ترتفع، لكن في ظل سعر صرف الدولار الذي زال على 1500، وموازنات الصناديق الضامنة الحالية هذا الأمر مستحيل".

وتابع، "نحن ارسلنا أتعاب الأطباء منذ تشرين الثاني 2020، وتم ردها لنا في آذار 2021 لإجراء بعض الإصلاحات بها قليلاً، والأسبوع الماضي أرسلت ​وزارة المالية​ قسم كبير، وخلال هذا الأسبوع يتم وصول كافة اتعاب الأطباء". ولفت إلى أن "الفواتير تم تقديمها لمصرف لبنان عن ماهية الأدواء التي سيتم دعمها وأيها لا، وما هي التي تتمتع بالأولوية".

كما شدد على أن "الأساس أن هناك الكثير من الجهات الدولة الني ستدعم الدولة ككل و​القطاع الصحي​، ولكنها تضع ​تأليف الحكومة​ الشرط الأولي لذلك". وأوضح أنهم وضعوا "خطة طوارئ وسنوزعها قريباً جداً، ونحن كلنا نتعاون للبحث عن المستلزم الأرخص والأسهل للمريض، والمرضى الذين يتعالجون على نفقة الوزارة".