أنجبت امرأة من ​جنوب أفريقيا​ بعد عملية قيصرية الليلة الماضية عشرة أطفال، أي بزيادة اثنين عما اكتشفه الأطباء في البداية، حسبما ذكرت اليوم وسائل الإعلام المحلية.
وأنجبت جوسياما تمارا سيثول (37 عاما) عشرة أطفال في الأسبوع الـ29 من الحمل داخل ​مستشفى​ في مدينة بريتوريا.

وفي النهاية أنجبت سيثول 7 أولاد و3 فتيات بعد إتمام الشهر السابع من الحمل، بحسب ما صرح زوجها، تيبوهو تسوتيتسي لوسيلة (أي أوه إل) المحلية.
وقال الأب، الذي كان لديه بالفعل طفلان توأم يبلغان من العمر ست سنوات من زوجته: "يوجد سبعة أولاد وثلاث فتيات، كانت حاملا في سبعة أشهر وسبعة أيام. أنا سعيد ومتحمس".
ومن جانبها، قالت الدكتور ديني ماويلا، نائب مدير كلية الطب بجامعة سيفاكو ماكجاتو للعلوم الصحية، الواقعة في شمال بريتوريا، إن هذا وضع غير عادي للغاية وعادة ما يتعلق بعلاجات الخصوبة.
ومع وصول عشرة مواليد - الذين سيقضون الأشهر القليلة القادمة في الحاضنة - تتفوق هذه الأم ​الجنوب​ أفريقية على حليمة سيسي، المالية التي أنجبت تسعة أطفال في ​المغرب​، بعد إجلائها إلى ذلك البلد كإجراء احترازي في بداية ايار الماضي.
وتحطم هذه الولادات الرقم القياسي لأكبر عدد من ​الأطفال​ الذين ولدوا ونجوا في نفس ​الولادة​، والذي تحتفظ به منذ عام 2009 الأميركية نادية سليمان، التي أنجبت ثمانية أطفال.