أوضحت مصادر "​التيار الوطني الحر​"، حول اجتماع الخليلين برئيس التيار الوطني الحر ​باسيل​، انه في موضوع التفاوض فإنّ منطلق الزيارات التي يقوم بها ممثلو الثنائي الى باسيل ليس للتفاوض معه على تشكيل ​الحكومة​ بالنيابة عن ​رئيس الجمهورية​. هم يزورونه بصفته رئيس تكتل نيابي لمطالبته بالمشاركة في الحكومة، وهو أبلغهم انه لا يريد المشاركة. كما انهم يطلبون منه إعطاء الثقة للحكومة، فيما منحها الثقة أو حجبها حق له يستخدمه في التوقيت المناسب.

ولفتت الى انه في وحدة المعايير: ثبّتت محادثات ​البياضة​، للمرة الأولى، وحدة المعايير واحترام توزيع الحقائب والمنهجية، وفق ما فصّله النائب باسيل في ​المجلس النيابي​. هذه الثوابت أقرت في محادثات البياضة، فهل هذا الاتفاق امر سلبي ام ايجابي؟ وفي اي حال، اذا كان ​الحريري​ يريد فعلاً ​تأليف الحكومة​ فكل الاسباب والظروف صارت متوفرة لذلك، أما اذا كان يبحث عن عذر لعدم التأليف أو يمهد للاعتذار فهذا امر آخر.

واوضحت انه في موضوع الوزيرين المسيحيين: الحل واضح وبسيط وسهل. لا ​الرئيس عون​ ولا الحريري يسمّيان لكنّ الاثنين يوافقان. التسمية قد تكون من مجتمع مدني او موظف فئة اولى او من اهل اختصاص. وأشارت المصادر الى أن هناك مرونة قصوى في عملية توزيع الحقائب. لا تمسّك لا ب​الطاقة​ ولا بأي ​وزارة​ أخرى.