أشاررئيس "حزب القوات ال​لبنان​ية" ​سمير جعجع​، إلى أنّ "خلال الأزمات الكبيرة يحاول البعض الاستفادة لتحسين موقعه أو تغيير بعض المفاهيم، ويهمّنا أن تبقى الناس على بيّنة من الأمور في هذه المرحلة الصعبة الّتي تتطلّب أبطالًا لتحدّيها"، مبيّنًا أنّ "في الحرب كانت هناك خطوط تماس واضحة، أمّا اليوم فهذه الخطوط موجودة في كلّ بيت".

وأوضح في مؤتمر صحافي، أنّ "لا عداوة لدينا مع رئيس حكومة تصريف الأعمال ​حسان دياب​، إلّا أنّه لا بدّ من القول إنّ الطريقة الّتي تتعامل بها حكومته غير منطقيّة، فهي حكومة تصريف أعمال مطلوب منها أن تواكب المصائب الّتي تقع على ​الشعب اللبناني​". ولفت إلى أنّه "إن كانت الحكومة حكومة تصريف أعمال، فذلك لا يعني ألّا علاقة لها بما يحدث في البلد، وأنا معك يا دياب أنّك غير مسؤول كليًّا عمّا آلت إليه الأمور، لكنّي لست معك بترك الشعب اللبناني وعدم مساعدته بتأمين حاجاته"، متسائلًا: "هل تصرّف الأعمال حكومة تصريف الأعمال؟ أنا أرى أنّها تصرف الشعب اللبناني".

وركّز جعجع على أنّ "​سياسة​ الدعم الّتي اعتُمدت منذ حكومة دياب كارثيّة، أدّت إلى خسارة مليارات الدولارات، وهل يجوز التفرّج على ما يحدث ب​الدواء​ و​المحروقات​ تحت غطاء أنّنا تصريف أعمال؟"، مفيدًا بأنّ "عمليًّا، الدعم مرفوع ويجب إعلان ذلك ليتمكّن الشعب اللبناني من تدبير نفسه، ولكن هل الدعم موجود على ​البنزين​ اليوم؟". وشدّد على أنّ "الاستمرار بالدعم ورفعه في آن معًا، وفقدان المواد جريمة كبيرة بحقّ الشعب اللبناني، ونحن لا نطالب حكومة تصريف الأعمال بالمعجزات إنّما بتحمّل مسؤوليّتها على قدر ما لها من صلاحيّات".

وذكر أنّ "مَن يسمع الأمين العام لـ"حزب الله" السيد ​حسن نصرالله​ وكلامه عن الوضع والحكومة، يحتاج إلى المحارم للبكاء، وهو يوجّه نداءً للقيّمين على ​تشكيل الحكومة​ وهم جميعهم عنده، سيّد حسن "شوي شوي"، مَن يسمعك يظنّ أنّك تنتظر على محطّة محروقات"، متوجّهًا إلى السيد نصرالله بالقول: "أذكّرك أنّكم عطّلتم البلد سنة ونصف السنة لوصول رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​، وأذكّرك أنّ لديكم أكثريّة نيابيّة، وأنّ الحكومة أنتم شكّلتموها وهي لكم، وإن اشتكينا فذلك حقّنا، أمّا أنت كيف تتشكّى لنا؟".

وأكّد أنّ "الأكثريّة لكم وهي المسؤولة عن البلد والشعب يموت، اطلبوا من رئيس الجمهوريّة تشكيل الحكومة، وإن لم يقبل خذوا موقفًا سياسيًّا واضحًا وذلك كاف.بالنسبة لنصرالله، "لا صوت يعلو فوق صوت المعركة" الّتي لا علاقة للبنان واللبنانيّين بها، ولو ماتوا جوعًا". وخاطب الأمين العام للحزب قائلًا: "تحدّثت عن محتكرين وكأنّك لا تعرف لبنان، والاحتكار موجود في كلّ مكان ويعالج، ولكن هل أزمتنا الآن سببها الاحتكار والمحتكرين؟ هناك حدّ أدنى من المنطق، ولا أدافع عن التجّار ولكنّ نظامنا قائم على اقتصاد حرّ قوامه العرض والطلب.سيّد حسن، أنتم تدمّرون آخر مدماك قائم في اقتصادنا بعدما دمّرتم مداميك أخرى، بدل من ذلك أوقفوا الضغط على الاستمرار بالدعم الّذي خسّرنا المليارات وذهب الى ​سوريا​ تهريبًا واستفادوا منه جماعتكم".

وتعليقًا على كلام السيد نصرالله عن شراء ​النفط​ من ​إيران​، قال جعجع:"الدولة عندك سيّد حسن، يمكنك أن تأخد القرار وتشتري البنزين من إيران الّتي بدورها تَستورد، ولنفترض أنّها قرّرت ذلك فالقصّة بيع وشراء، كيف يمكن الدفع بالليرة لإيران؟ وأين ستصرفها ايران ونحن أبناء لبنان لا نعرف ماذا نفعل ب​الليرة اللبنانية​؟". وأشار إلى أنّ "البنزين وفقًا لكلام السيد نصرالله سيُباع على سعر الصرف بعد "كم شحنة للدعاية السياسيّة"، والبنزين يجب أن يوضع في خزّانات، والخزّانات في لبنان إمّا ملك الشركات الخاصّة الّتي لن تقبل باستقبال بنزين إيران بسبب العقوبات، أو ملك الدولة الّتي إن وضع البنزين في خزّاناتها لن نتمكّن من الاستفادة منها".

كما شدّد على أنّ "الخلاص موجود دائمًا، والأهم الصمود والاستمرار، وكما نتذكّر المقاومة الفعليّة في تاريخنا وكما خضعنا لضغوط من امبراطوريّات، اليوم مدعوّون نحن للصمود منعًا لتغيير اقتصاد لبنان وهويّته وثقافته"، شارحًا أنّ "باب الخلاص الأساسي هو ​الانتخابات النيابية​ المبكرة الّتي اعتبرَها نصرالله مضيعة للوقت، وهل من سبب أَولى منها بعد أشهر من عدم القدرة على تشكيل الحكومة؟سيّد نصرالله "ما بدكم انتخابات بالمرّة" وتريدون بقاء الشعب اللبناني حيث هو، ونحن سنستمرّ بالنضال لأخذه إلى مكان مشرق".