اعتبر عضو ​كتلة التنمية والتحرير​ النائب ​قاسم هاشم​ أن "مبادرة رئيس مجلس النواب مستمرة ولكن بكل صراحة أصبحت الأمور بخواتيمها ولا إمكانية لأية مراهنات بغير واقعية، وإن بقيت الأمور على ما هي عليه حتى الأمس، فلا صورة واضحة الى أين ستذهب الأمور، ونحن رغم هذه السلبية في لبنان أي في بلد المفاجآت".

وعن كلام رئيس ​حزب القوات اللبنانية​ ​سمير جعجع​ ردا على الأمين العام لحزب الله ​السيد حسن نصرالله​، لفت هاشم في مداخلة تلفزيونية، الى أن "من لا يرى لديه عمى ألوان، ومن يرى الذل الذي يعيشه الناس يجب أن يبحث عن أي وسيلة وباب للتخفيف من آلام الناس ووجعهم، ونعيش اليوم ما لم نعشه في الحروب".

وتابع: "لا يجب رمي التهم على بعضنا، فليبادر كل منا بإمكانياته للتخفيف من الواقع المر، وندعوا كائنا من كان للتحرك والمبادرة لحل الأزمة التي يعيشها الشعب اللبناني، كما ونتمنى من كل الأشقاء السير بما قامت به ​العراق​ من دعم للبنان ب​النفط​".

وأكد هاشم، ردا على جعجع أيضا، أن "المسؤولية اليوم وطنية، ومن يخرب ​تشكيل الحكومة​ لأهداف شخصية وحزبية ليس وطنيا، ومن يساعد ويسهل ويساهم بتسهيل التشكيل هو الوطني، فنحن في بلد يغرق والكل مسؤول ولا معارضة وموالاة، والظروف التي نمر فيها تحتم لمسؤولية على المعارضة والموالاة، ويجب أن تطغى المصلحة العامة وليس الشعبوية ومن المبكر الترويج للإنتخابات".