نظمت منظمة "القمصان البيض" التي تضم تحالف أطباء وصيادلة وأطباء الأسنان وممرضين ومخبريين، اعتصاما قبل ظهر اليوم، في الباحة الداخلية لمبنى ​وزارة الصحة​، ملتزمين بالثوب الأبيض وحاملين لافتات طالبت ​منظمة الصحة العالمية​ بالتعامل مع الجيش و​الصليب الاحمر​ والمراكز الجامعية.

ودعت الى "ترشيد دعم ​الدواء​ وإنصاف ​القطاع الصحي​"، مشيرة الى ان "الدعم العشوائي لا يؤمن الدواء للمواطن، بل يؤمنه لمافيات التهريب". وسألت عن الرقابة على الادوية المهربة.

وأشاروا في بيان الى أن "​لبنان​ يواجه أزمة غير مسبوقة في قطاع الرعاية الصحية التي تهدد حياة اللبنانيين جميعا وعلى حد سواء. في ضوء ​الفساد​ المستمر للطبقة الحاكمة المتعدية على حقوق المواطنين والمدعومة من منظومة فاسدة تحميهم جيدا للافلات من العقاب، نجد الآن أنفسنا وسط دولة فاشلة ومفلسة. لذلك، نوجه اليوم من خلال تحالف أطباء ​المستشفيات​ الجامعية والصيادلة والممرضين والمخبريين، نداء عاجلا إلى منظمة الصحة العالمية للتدخل مباشرة لتسلم زمام الأمور والضرب بيد من حديد، وإرسال لجنة ل​تقصي الحقائق​ إلى لبنان للتحقيق ومنع الدمار المتزايد الذي لا يمكن وقفه من قبل الدولة الفاشلة، إنما من خلال التعاون مع ​الجيش اللبناني​ و​الصليب الأحمر​ والمراكز الطبية الخاصة والمستشفيات الجامعية".

وختم: "لن نقبل أن تقتلنا السلطة مرة أخرى بعد إجرامها وقتل مئات اللبنانيين في ​تفجير​ 4 آب. هذه مسألة ملحة للغاية وتتطلب تدخلا فوريا من ​الأمم المتحدة​ ومنظمة الصحة العالمية و​البنك الدولي​ لأسباب إنسانية لإنقاذ شعب لبنان".