أقامت المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم ورشة عمل حول الرصد والتقييم وكتابة التقارير، يومي الجمعة والسبت 11 و12 حزيران 2021 في مبنى ​الجامعة اللبنانية الفرنسية​ في ​طرابلس​، متابعة لمشروع "قدرات الشمال: مضاعفة الجهود لتعزيز التماسك الاجتماعي والاستقرار".

تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورشات عمل ضمن مشروع "قدرات الشمال"، بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي و​ألمانيا​ وتنفيذ الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) GmbH بالشراكة مع المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم ووزارة الشؤون الاجتماعية، وذلك ضمن برنامج "التنمية المحلية للمناطق الحضرية المحرومة في شمال لبنان".

افتتح ورشة العمل مدير البرامج في "المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم" المحامي ربيع قيس، عارضاً المرحلة التي وصل اليها المشروع، والية تنفيذه مع كافة الجمعيات المشاركة والتي بدأ معظمها بالتطبيق على الأرض.

وهدفت هذه الورشة الى تمكين المشاركين من تعريفهم إلى أساسيات ومبادئ الرصد والتقييم وأهميتها في دورة إدارة المشاريع، إضافة الى تعريف المشاركين إلى أساسيات ومبادئ منهج الإطار المنطقي وأهمية استخدام الإطار المنطقي في عملية الرصد والتقييم.