كشف رئيس لجنة الصحّةوالعمل والشؤون الاجتماعيّةالنائب ​عاصم عراجي​، عن أنّ "70% من ​الأدوية​ و​المستلزمات الطبية​ موجودة في المستودعات، وهي تلبّي حاجة السوق".

وأوضح، في مداخلة تلفزيونيّة، "أنّنا أخذنا وعدًا من "​مصرف لبنان​"، أن يدفع الأموال المتوجّبة، بعد أن نرسل لائحة بالأولويّات من أدوية ومستلزمات"، مشدّدًا على أنّه "إذا لم يتمّ إيجاد حلّ للدواء والمستلزمات الطبيّة، تكون نعرّض الكثير من الأشخاص للموت".

ولفت عراجي إلى "أنّنا بحالة تعبئة عامّة، وإذا لم يُفرج عن الأدوية والمستلزمات من المستودعات، بعد تعهّد "مصرف لبنان"، فسيتمّ اتخاذ إجراءات قانونيّة، ويمكن اتخاذ قرار وزاري بالإفراج عن هذه الأدوية والمستلزمات، على أن تُحفظ حقوق المستوردين"، ورأى "أنّنانعيش في دولة الفوضى".

كما أكّد أن "لجنة الصحة النيابية تحاول تنظيم كل المهن الطبية من ضمنها الدواء والمستلزمات الطبية، ونحن تقدمنا بقانون لتنسيق القطاع، حيث وجدنا أن هناك انفلات لدى بعض المستوردين، ووقع عليه 10 نواب من لجنة الصحة"، مشيرا إلى أن "هذا القانون ينظم عملية استيراد الدواء من الخارج وتصنيعه في الداخل، ونحن حولناه للجنة الإدارة والعدل وهي أقرته"، موضحاً أنهم بانتظار" أن يضعه رئيس مجلس النواب نبيه بري على أول جسة لمجلس النواب".