اشار عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​فريد البستاني​ الى ان مبادرة رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ يجب أن تساعد على التشكيل، ونحن نحترم ارادة النواب ب​تكليف​ ​سعد الحريري​ ل​تشكيل الحكومة​، وتمنى نجاح مبادرة بري لتشكيل الحكومة وهي لا تزال قائمة وقد تنجح، ولتكن علاقة الحريري مع فخامة الرئيسميشال عون مباشرة. واعتبر بانه هناك من يتمنى انهيار البلد كي ينهار العهد، وسنسعى لمنع ذلك.​​​​​​​

ولفت البستاني في حديث تلفزيوني، الى انه لطالما قال رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل انه لا يريد المشاركة بالحكومة لكنه يريد التسهيل فما المطلوب اكثر من ذلك؟​​​​​​​ واشار الى ان الرئيس عون لم يصعد الى بكركي ليصرح من هناك، واتمنى على الحريري ان يكون قراره وطنيا بلا ابعاد مذهببة​​​​​​​.

على الصعيد المالي، ذكر البستاني بان هناك تفاهم وتواصل مع البنك الدولي، وكلامه الاخير لم يطير الكابيتال كونترول بل تفهموا الموضوع، وما حصل بلجنة المال امس وضح الامور. وشدد على ان قانون الشراء العام واقرار البطاقة التمويلية من الاولويات وستتم مناقشتهما في جلسة الغد وباقرارهما نكون قد أحرزنا أشواطًا جيدة في مسيرة تخفيف الضغط عن اللبنانيين.