وأوضح عضو تكتل "​الجمهورية القوية​" النائب ​فادي سعد​، "أننا منذ 9 أشهر عقدنا مؤتمراً صحافياً في معراب وتناولنا كل مشاكل ​القطاع الصحي​ وقدمنا حلولا تفصيلية. واجتمعنا بكل النقابات المعنية والخطة التي تقدمنا بها ولا ادعي انها هي التي اعتمدت بل ان جزءًا كبيراً منها موجود في ​مجلس الوزراء​ وهي موضوعة على الرف منذ شهور". ولفت إلى أنّ "ما يسمى الاحتياط الالزامي الذي يتضاءل يوميا، لا اريد ان اقول للمواطن نحن امام استحقاق ومضطرون الى ان ندق ناقوس الخطر، واوجه نداء الى المسؤولين و​مصرف لبنان​ والحكومة ممثلة ب​وزارة الصحة​ الذين يقومون بواجباتهم انما النتيجة غير كافية".

وأشار خلال مؤتمر صحافي مشترك مع عضو التكتل النائب ​بيار بو عاصي​، في ​مجلس النواب​، إلى "أننا في وضع استثنائي يتطلب قرارات استثنائية، وادعوهم الى تحمل المسؤولية واتخاذ قرارات حتى لو لم تكن شعبية، وتحديدا في موضوع ​الدواء​ و​المستلزمات الطبية​، بحيث نرى كل يوم تقاذفا للمسؤوليات"، مؤكدا "أننا بدأنا نعاني فقداناً أو صعوبة في ايجاد الدواء"، ومتوقعاً "كوارث أكبر".

بدوره، شدد بو عاصي على أن "هناك تدابير عدة يمكن اللجوء اليها، على رأسها ترشيد الانفاق بالاوليات وتعزيز الصناعة المحلية والمراقبة وضبط التهريب او التخزين (في المستودعات) او الهدر او حتى التخزين لدى المواطنين، واعتماد الوصفة الطبية الموحدة اذ إن هناك اجراءات كثيرة يمكن اتخاذها حتى نصل الى نتيجة تنقذ المواطن في حاجاته الاساسية من دون ان نتعدى على امواله؛ لأنه ممنوع تمنين المواطن ان هذا الدواء مدعوم، فهو مدعوم من امواله الموجودة في مصرف لبنان".