استقبلت المديرة العامة للتعليم المهني والتقني الدكتورة ​هنادي بري​، شبكة التحول الرقمي في ​لبنان​ ممثلة بمنسقها العام الدكتور نديم منصوري، منسق قطاع تكنولوجيا التعليم والابتكار الدكتور ربيع بعلبكي، منسق قطاع الابداع والتمكين الدكتور دال الحتي، المستشارة التربوية نورا المرعبي، سفير ​الشباب​ للابتكار حسين أيوب والخبيرة التربوية الدكتورة ​عايدة الخطيب​. وانضم إلى الاجتماع مديرو المهنيات في المديرية: أنور بشنق، فرانسوا الجردي، ​نادر صبرا​، نبيه مراد وأسامة الحمصي.

واستهل اللقاء بكلمة ترحيبية من الدكتورة بري، مركزة على أهمية التعاون والتشبيك مع الخبراء والمؤسسات المتخصصة ل​تحقيق​ جودة التعليم في القطاع المهني والتقني، ولمواكبة المتغيرات التي فرضتها ​الثورة​ الصناعية الرابعة والتحول الرقمي.
وقدم المديرون صورة عن واقع المديرية والخطوات الرائدة التي تم تحقيقها بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وأبدوا كل التعاون مع المبادرات التي تخدم ​التعليم المهني والتقني​.
ثم استمع الجميع إلى عرض مفصل من الدكتور بعلبكي، حول كيفية تفعيل التدريب المستمر، والآليات المفترضة التي تقود الطالب لتمكين قدراته، وتوجيهه نحو المهارات الضرورية التي يطلبها سوق العمل، وكيفية تكريس مبدأ الحوكمة الرقمية وسبيل التعاون ما بين الشبكة والمديرية.
وتداول الجميع الأفكار المقترحة وابداء الملاحظات عليها، ثم تقرر استكمال ​النقاش​ في اجتماعات لاحقة للوصول إلى إستراتيجية علمية تخدم التعليم المهني والتقني.