اختتم مركز الأبحاث والدراسات في المعلوماتية القانونية التابع لكلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في "​الجامعة اللبنانية​" بالتعاون مع "​المديرية العامة للأمن العام​" سلسلة ورش عمله حول "التعلُّم من بُعد والتوعية من المخاطر السيبرانية"، وذلك بعدما استمرت الندوات ستة أشهر وشملت كافة كليات الجامعة وفروعها.

وأكد رئيس مركز الأبحاث والدراسات في المعلوماتية القانونية، الدكتور برهان الدين الخطيب، خلال اختتام ورش العمل، على "أهمية التوعية من المخاطر السيبرانية خصوصًا في هذه المرحلة حيث بتنا كل يوم نسمع خرقًا سيبرانيًّا على أكثر من مستوى محلي ودولي"، منوهًا بـ"التعاون المثمر مع المديرية العامة للأمن العام"، شاكرًا كلًّا من اللواء عباس إبراهيم ورئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب وعميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية البروفسور كميل حبيب "على دعمهم ورعايتهم لهذا النشاط".

وتناولت ورش العمل المحاور الآتية:

المحور الأول: عرضُ تقنيات البحث والحماية على موقع مركز المعلوماتية القانونية http://www.legiliban.ul.edu.lb/ - قدمها رئيس القسم المعلوماتي في مركز المعلوماتية القانونية الدكتور محمود رمال.

المحور الثاني: الأمن السيبراني وإجراءات الحماية في العملية التعليمية - قدمته رئيسة قسم التوثيق في مركز المعلوماتية القانونية البروفسورة منى الأشقر جبور وتطرقت فيه إلى مدلول الأمن السيبراني وجوانبه المختلفة لا سيما القانونية.

المحور الثالث: التوعية من مخاطر الأمن السيبراني – عرضت فيه الملازم أول المهندسة ملاك شرف الدين دليل الأمن العام حول الجرائم السيبرانية وكيفية الوقاية منها وتجنب الوقوع ضحية المجرمين.