أطلقت سفارة ​لبنان​ في ​فرنسا​، بالتعاون مع عدد من الجمعيات الطالبية والهيئات المهنية والاقتصادية، لا سيما غرفة التجارة الفرنسية - اللبنانية و​ممثلين​ عن ​القطاع الخاص​، بوابة إلكترونية بعنوان www.entreelib.fr، مخصصة لدعم ​الطلاب​ اللبنانيين الذين يتابعون دراستهم في فرنسا، وتهدف إلى تسهيل دخولهم مضمار ​الحياة​ المهنية وتأمين فرص عمل طالبية تساعدهم على تخطي ​الأزمة​ الاقتصادية والمالية التي يواجهونها جراء تدهور الأوضاع الاقتصادية في لبنان.


تؤمن البوابة خدمة إضافية للطلاب اللبنانيين في فرنسا، تمكنهم من التركيز على تحصيلهم العلمي والعيش بكرامة والاستفادة من الفرص المتاحة لكسب الخبرة وإثبات المهنية والجدارة. كما تتيح للشركات إمكان التواصل مباشرة مع الطلاب اللبنانيين، لتختار من بينهم الأنسب لتولي المسؤوليات والوظائف التي يتم الإعلان عنها، لما يتمتعون به من مؤهلات لغوية وإجتماعية ومهنية. كما تسمح المنصة للعائلات اللبنانية بالتواصل مع هؤلاء الطلاب للاستعانة بخدماتهم في وظائف طلابية مثل حضانة ​الأطفال​ وإعطاء الدروس الخصوصية.
وتسعى سفارة لبنان بالتعاون مع أبناء الجالية كافة من خلال هذا الرابط وهذه الآلية المستحدثة للجمع بين الطلاب اللبنانيين في الخارج والشركات اللبنانية والأجنبية، إلى التخفيف من حدة الأزمات المتشعبة التي يعانيها الطلاب ​اللبنانيون​.