أشار الوزير السابق ​فادي عبود​ إلى أنه "علينا تغيير عقلية العمل وتشجيع اللبنانيين ليستلموا اعمال إنتاجية، وأن لا عمل هو عيب أو أقل قيمة".

ولفت عبود، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن "البطاقة التموينية المطروحة تشكل تشجيعاً، للكسل وغير معروف كيفية توزيعها ومراقبتها"، موضحاً أنه "في ​الولايات المتحدة​ يُحرم من يستفيد من مساعدة غذائية SNAP، اذا كان لا يبحث عن عمل واذا رفض عمل بشكل غير مبرر، وان كان لا يعمل عليه ان يتطوع لمساعدة المجتمع".

ورأى أن "من يعتقد ان الحكومة ستجلب معها حلول سحرية هو واهم، فلا يوجد تصور لحلول فاعلة بعد، ومجرد ​تشكيل الحكومة​ ليس حلا"، متسائلاً "ما الإجراءات والخطط وطريقة الخروج من الأزمة؟". وأكد أنه "من دون قانون للشفافية المطلقة، لا ثقة بعمل أي حكومة إن لم نبدأ بالشفافية ونغير كل الإجراءات الإدارية لتصبح فاعلة، وتنقلنا إلى الاقتصاد الحديث".

وشدد على أن "التركيبة الطائفية لن توصلنا الى مكان، نلهي ​الشعب اللبناني​ بنزاعات جانبية فيما الهدف الاوحد يجب ان يكون الانتاج وتكبير الاقتصاد وتأمين فرص عمل وانتاج، وابقاء الشباب على ارضهم".

وسأل عبود، "لماذا لدينا مؤسسة ضمان اجتماعي واحدة، ولا يحق للعامل اختيار الباقة التي يريدها؟ لماذا الاحتكار ب​الميكانيك​، الكهرباء، التبغ والتنباك، الاتصالات وغيرها".