أشارت مستشارة رئيس ​الحكومة​ للشؤون الصحية ​بترا خوري​، إلى ان "أي شيئ يخصّ اللقاح يصدر عن ​وزارة الصحة العامة​"، لافتةً إلى أن "تحديد النشاطات المتعلقة باللقاح، مرتبط بخطة وضعتها اللجنة التنفيذية بالوزارة، ونحن كل اسبوع نقوم بشيء مختلف عن الأسبوع الي سبق، يمكن أن يرتبط بالفئات العمرية المستهدفة، ملاراكز التلقيح، أو كميات اللقاح التي تصل إلى ​لبنان​".

وخلال حديث تلفزيوني، لفتت خوري إلى أنه "وصلنا حتى الآن 484 ألف جرعة من لقاح "فايزر"، تم تلقيحها لـ 316 ألف شخص، وهذا الأسبوع لا يوجد ماراثون ولكننا خفّضنا أعمار الفئات العمرية التس ستتلقى اللقاح إلى 50 هؤلاء، وأرسلنا رسائل لـ 50 ألف شخص".

وأوضحت أن "أعداد الأشخاص الذي يفوق عمرهم 50 عاماً في لبنان، حوالي المليون شخص، وكان من الضروري أن نعطي هؤلاء الأشخاص لقاح "فايزر" ونحميهم خفض الفئات العمرية المستهدفة". وأكدت أن "المراكز تفتح من الاثنين حتى الجمعة، إلا إذا كان هناك ماراثون".

كما شددت على أن "دراسة بريطانية أوضحت أن جرعتين من لقاح ​أسترازينيكا​ تحمي من المتحور الهندي، بالتالي من الضروري أن نحمي أنفسنا قبل فصل الخريف، بالتالي يجب أن نتلقى كلنا اللقاح".