أشار عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب جورج عطالله، في حديث تلفزيوني أنه "نحتاج إلى عرافين لفهم مواقف رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، الذي استنفذ كل ملاجئ الهروب الخارجية"، معتبرًا أن "مبادرة رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ لم ترق الى المبادرة، وهي تحتاج إلى خطة طريق، وبري حكم على مبادرته بالتعطيل المؤقت، لأنه ليس وسيطًا عادلًا".

وفي موضوع التعاطي مع رئيس ​الحزب التقدمي الإشتراكي​ وليد جنبلاط، اكد عطالله أنه "يُسجَّل لجنبلاط التعاطي بمسؤولية كبيرة وموضوعية تلامس دقة الوضع في لبنان، وهو حاول ان يجري مروحة إتصالات، وهو دعا الحريري إلى التسوية"، وأوضح، أنه "حتى هذه اللحظة لا يوجد مبادرة أو صيغة مطروحة من جنبلاط، وإذا كان لديه مسعى أو مبادرة فنحن نترقبها بإيجابية".


وعن كلمة رئيس التيار الوطني الحر، النائب جبران باسيل غدًا، إعتبر عطالله أن "كلمة جبران باسيل غدًا ستعبّر عن موقف ورؤية التيار للخروج من الأزمة الحالية".

وعبّر عطالله عن أسفه بعد تصريحات رئيس حزب "القوات اللبنانية"، سمير جعجع، مشيرًا إلى أنه "من المؤسف أن يسّوق شخص مثل سمير جعجع، الذي يعتبر نفسه زعيم، لشائعات واضاليل واكاذيب" معتبرًا أن "من تواطئ على المسيحيين لا يحق له ان يتحدث عن حقوقهم".