أعلنت المديرية العامة في ​قوى الأمن الداخلي​ أنه توافرت معلومات لدى شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي حول قيام شخص مجهول بترويج المخدّرات في عددٍ من بلدات قضاء المتن، ونتيجة الإجراءات الميدانية والاستعلامية، والاستقصاءات والتحريات المكثّفة، تمكّنت الشّعبة من تحديد هويته، ويدعى ط. ج. (مواليد عام ۱۹۸5، لبناني)، وهو مطلوب للقضاء بموجب بلاغ بحث وتحرٍّ بجرم مخدرات.

وكشفت في بيان، أنه بتاريخ 10-6-2021، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، أوقفته إحدى دوريات الشّعبة بالجرم المشهود، في محلة ​زوق مكايل​، أثناء قيامه بترويج المخدّرات على متن سيارة مستأجرة من نوع "كيا بيكانتو". بتفتيشه والسّيارة، عُثر على /127/ ظرفاً بداخلها مادّة الكوكايين زِنتها حوالى /137/غ. ومبلغ مالي. وبتفتيش منزله، ضُبِطَ 4 علب بلاستيكية بداخلها مادة الكوكايين زِنتها /100/غ، قطعة من حشيشة الكيف زِنتها حوالي /5/غ، میزان حساس، وأكياس نایلون وأوراق تُستخدم في توضيب المخدّرات، ومبلغ مالي.
وذكرت أن بالتحقيق معه، اعترف بقيامه بترويج المخدّرات إلى عددٍ من الزبائن، وبالاستحصال عليها من شخص يُدعى: (ش. ح. مواليد عام ۱۹۸۰، لبناني)، وبتاريخ 11-6-2021 وبنتيجة المتابعة، أوقف الأخير من قِبل دورية من الشّعبة في محلّة أدونيس، وضُبط بحوزته كميّة من مادّة الكوكايين، وهاتفين خلَوييَن. بالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه.
كما أجري المقتضى القانوني بحق الموقوفَين وأودعا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءّ على إشارة القضاء المختص.